صحة و جمال

طريقة توريد البشرة بوصفة نتيجتها فعالة من أول مرة

تعتبرُ الخدودُ الورديّة من علامات الجمالِ لدى السّيدات فهي تُظهِرهُنّ بمظهرٍ أكثرَ شباباً، كما تُعتبر مؤشّراً على صحّة الجسم أيضاً، وجميع السّيدات يُفضلنَّ أن يكون جمال خدودهنّ طبيعيّاً دونَ اللّجوءِ للعمليّاتِ التجميليّةِ أو استخدام مساحيق التّجميل التي تزولُ بسرعةٍ عند غسلِها بالماء كأحمر الخُدود وغيرِه من المُستحضرات التّجميليّةِ الأُخرى والتي يُمكِنُ أحياناً أن تُعرّض البشرة مع مرورِ الوقت لِمشاكلٍ غير مرغوبٍ بها خاصّةً لذوات البشرة الحسّاسة، وهُناك عدّة طُرقٍ ووصفاتٍ طبيعيّةٍ تمنحُ البشرة اللّونَ الورديّ الّذي تتمناهُ هؤلاء السّيدات.

ولأن توريد البشرة تُظهرك بطلّة غاية في التألق والجاذبية، أردنا أن نقدم لكِ هذا المزيج البسيط من زبدة الكاكاو حتى تعتمدينه في تحضير مورد طبيعي من صنع يديك بدلاً من الجاهز الملىء بالكيمياويات وستلاحظين النتيجة من اول استخدام.

المكونات التي تحتاجينها هنا لتوريد البشرة:

  • 2 ملعقة طعام من زبدة الكاكاو (الشفافة)
  • ملعقة طعام من الجلسرين السائل
  • 3/4 ملعقة طعام من بودرة البنجر
  • 3 ثمرات من التوت الأحمر

طريقة التحضير

  1. اسحقي التوت في الخلاط الكهربائي مع القليل من الماء ثم صفيه للحصول على عصير صافي.
  2. أضيفي للعصير الجلسرين وبودرة البنجر.
  3. قلبّي جيداً حتى تتجانس المكونات، ثم ادخلي زبدة الكاكاو إلى الميكرويف حتى تذوب تماماً.
  4. اسكبي خليط الجلسرين على الزبدة وعاودي التقليب مرة ثانية.
  5. استعيني بعلبة نظيفة وخزني فيها المورد المحضر ثم احفظيه في مكان بعيد عن الرطوبة واستخدميه وقت الحاجة بنفس طريقة أحمر الخدود الجاهز.

أخيراً..

بودرة البنجر يتم الحصول عليها عن طريق تقطيع البنجر الطازج إلى شرائح رقيقة ثم وضعها على صينية وإدخالها إلى الفرن حتى تمام الجفاف ثم طحنها بواسطة الهاون حتى تتحول لمسحوق ناعم.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق